DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/11705

Titre: مدى تطبيق دليل تعليم القراءة للسنة الأولى أساسي في المدرسة الجزائرية
Autre(s) titre(s): حسب المستوى الدراسي ، الأقدمية ، وطبيعة التكوين المتواصل للمدرس .
Auteur(s): طفياني, مليكة
لعواد, شافية
علم النفس الأرطفوني
Mots-clés: القراءة .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأورطوفونيا
Description: إن التعليم عملية إجتماعية ونفسية وتربوية مهمة وأساسية وضرورية في حياة الفرد بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة ، فإن الإهتمام به شيئ أهم ومسؤولية كل الأشخاص من متعلمين تربويين وسياسيين وباحثين ... لهذا إرتأينا في هذا البحث التناول بالدراسة الوسائل التي يبني عليها هذا النشاط فحصرنا ها في الدليل والمعلم المكلف بتدريسه ، مركزين على المستوى التعليمي والأقدمية للمعلم وتحديد مستوى تطبيق هذا الدليل سواء في الطريقة التركيبية أو التحليلية في تعلم القراءة لتلاميذ السنة الأولى أساسي في المدرسة الجزائرية وتوصلنا إلى أن قيمة التعلم تشكل عاملا هاما ونجاح أي طريقة مرتبط دائما بمستواه العالي ، وتكوينه الجيد والكفاءة العالمية . فالمعلم ذو خبرة علمية وعملية يؤدي مهمة تعطبيق دليل القراءة بجدية وموضوعية تضمن تعليم كفء للتلاميذ .
URI: http://hdl.handle.net/1635/11705
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/149
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
لعواد شافية.pdf2,02 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback