| 
                
                
  
 
Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
 
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
 
العلوم الاقتصادية، التجارية والتسيير >
 
العلوم الاقتصادية >
 
    
        
            
                
                Please use this identifier to cite or link to this item:
                http://hdl.handle.net/1635/11286
             | 
         
     
     
    
    
| Titre:  | الرضا عن العمل وأثره على أداء العاملين في المؤسسة : دراسة حالة وحدة الضمانات والمضخات ( بوفال ) بالبرواقية بولاية المدية |  
| Auteur(s):  | علي، عبد الله سرار، عمر تخطيط |  
| Mots-clés:  | الدوافع والحوافز عن العمل |  
| Issue Date:  | 5-Jun-2013 |  
| Description:  | برزت لنا ونحن نقوم بإنجاز هذا البحث عدة إشكاليات جديرة  بالطرح لمواصلة درب البحث العلمي ، لا سيما وأن هذه البحوث لها صلة وثيقة بالمورد البشري ذي الطبيعة المرنة وسرعة التغيير ، الأمر الذي يدفعها إلى طرح عدة أسئلة نراها أنها مناسبة للبحث :              الإغتراب الوظيفي ودوره في التأثير على أداء العاملين .                                                                                                                 أثر ضغوطات  العمل على دوافع الأفراد .                                                                                                                                       تنمية رأس المال البشري في المنظمات .                                                                                                                                          وما نقوله في الأخير أن هذا العمل يبقى مجرد نواة أو بداية لعمل أعمق وأشمل ، على الباحثين استكماله في المستقبل بمشيئة الله تعالى الذي أسأله أن يكون هذا الجهد مضيفا للفائدة المرجوة منه في هذا النوع من المعرفة ، ويبقى كونه إجتهادا بشريا ‘نسانيا لا بد وأن يلازمه النقص ، يحتاج إلى تصويب وتوجيه . |  
| URI:  | http://hdl.handle.net/1635/11286 |  
| Autre(s) identifiant(s):  | 310/2011/170009 |  
| Appears in Collections: | العلوم الاقتصادية
  |  
  
    
    
     
    
    
    Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated. 
                    
                      
                 |