DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/11198

Titre: دراسة الوعي الفونولوجي ضمن نشاط تعلم القراءة عند الأطفال الجيدي القراءة من السنة الرابعة
Auteur(s): طفياني, مليكة
حميدوش, سليمة
الأرطوفونيا
Mots-clés: نشاط تعلم القراءة // الوعي الفونولوجي .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس
Description: يعتبر الوعي الفونولوجي جد مهم في إكتساب القراءة خاصة في السنوات الأولى من حياة الطفل حيث تسمح له بإستعمال الوحدات الفونولوجي بطريقة قصدية وعملية وهذا شفويا مما تجعله عند دخوله للمدرسة وربط ما تعرضه في الشفوي على اللغة المكتوبة وهذا من خلال تطبيق فوري تطابقات حريصة صوفية التي تسمح له قراءة الكلمات الجديدة وحتى تشبه الكلمات حيث يعتبر من إجراء فرق تفرق على الكلمات الأكثر إستعمالا عند قراءة الكلمات الجديدة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/11198
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/145
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
حميدوش سليمة.pdf1,92 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback