DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/10834

Titre: المميزات التسويقية للمنتوج وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية في محافظة الجزائر الكبرى
Auteur(s): دوقة, أحمد
بازي, جويدة
علم النفس العمل والتنظيم
Mots-clés: تصميم السلعة
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: حاول البحث الإهتمام سلوك المستهلك ومعرفة مختلف العوامل التي تحفل في عملية الشراء ومامدى تأثير كل عامل على المستهلك وهل يختلف ذلك التأثير حسب الخصائص الفردية لديه فالسعر والجودة دافعان رئيسيان يؤثران على إتجاهات الفرد نحو السلعة فما العوامل الأخرى ( التعليب ، الماركة والإشهار ) فلا نستطيع أن نخفض من الأهمية التي يوليها الأفراد إتجاها ودورها في التأثير على سلوك المستهلك لكونها خفية ولا يمكن للإنسان أن يشعر ويسعى تأثيرها لهذا تجنبنا أفراد العينة بنسب كبيرة في حين أن دراسات ميدانية أكمت على أثرها على إختبار الأفراد لذلك فإن لكل عامل من هذه العوامل دور إما مباشر أو غير مباشر في تحفيز المستهلك للشراء إلا أنها تعمل بصفة متكاملة هدفها توسيع حقل مستهلكي المنتوجات المحلية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/10834
Autre(s) identifiant(s): 70013/2010/275
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
بازي جويدة.pdf2,82 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback