DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/10663

Titre: تأثير الذاكرة النشطة على عملية القراءة عند الطفل المصاب بمتلازمة داون
Autre(s) titre(s): دراسة لعشر حالات .
Auteur(s): قدوري, رابح
بن سالم, سهيلة
الأرطوفونيا
Mots-clés: القراءة LA LECTEURE
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: يدور موضوع هذه الدراسة حول أحد المتلازمات الكثر إنتشارا خاصة في السنوات الأخيرة وهي متلازمة داون وتندرج هذه المتلازمة ضمن التأخر العقلي البسيط او المتوسط وفي هذا البحث سوف نتناول هذه المتلازمة من الناحية المعرفية وذلك بدراسة وظيفة من الوظائف المعرفية وهي الذاكرة النشطة والتي تلعب دورا مهما في عدة المتسابات منها اللغة الكتابة ، الحساب والقراءة وصدق تأثيرها على تعلم عملية القراءة وعليه فالتسؤلات التي بنيت عليها الإشكالية هي هل توجد إضطرابات في كل من الذاكرة النشطة وعملية القراءة عند الطفل الحامل لمتلازمة دون ؟ وإفترضنا أنه توجد إضطرابات فعلا عند هذه الفئة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/10663
Autre(s) identifiant(s): 70013/2010/158
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
بن سالم, سهيلة.pdf2,23 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback