DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/10657

Titre: التفكير المنطقي وعملياته عند الأطفال العاجزين سمعيا
Autre(s) titre(s): المدمجين مدرسيا والعاجزين سمعيا غير المدمجين من خلال تطبيق إختبارات JEAN PLAGET
Auteur(s): نواني, حسين
بن طالبي, ليندة
علم النفس المعرفي اللغوي
Mots-clés: التصنيف
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: تم تصميم هذه الدراسة كمحاولة لمعرفة مدى تأثر الإندماج المدرسي وعلى الطفل العاجز سمعيا ، في تطوير تفكيره المنطقي وعليه إرتأينا إلىتطبيق إختبارات JEAN PIAGET الخاصة بالإحتفاظ ، التسلسل التصنيف والفضاء ولاحظنا بعد وصولنا إلى التحليل والنتائج الإحصائية ، كان هناك فرق في تطور التفكير عند الطفل العاجز سمعيا المدمج مدرسيا والطفل العاجز سمعيا غير المدمج وأن هذا الإندماج يساعد ويحسن أداءات الطفل العاجز سمعيا في تنمية تفكيره المنطقي .
URI: http://hdl.handle.net/1635/10657
Autre(s) identifiant(s): 70013/2010/152
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
BENTALBI-LINDA.pdf.pdf2,21 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback