Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/10657
|
Titre: | التفكير المنطقي وعملياته عند الأطفال العاجزين سمعيا |
Autre(s) titre(s): | المدمجين مدرسيا والعاجزين سمعيا غير المدمجين من خلال تطبيق إختبارات JEAN PLAGET |
Auteur(s): | نواني, حسين بن طالبي, ليندة علم النفس المعرفي اللغوي |
Mots-clés: | التصنيف |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا |
Description: | تم تصميم هذه الدراسة كمحاولة لمعرفة مدى تأثر الإندماج المدرسي وعلى الطفل العاجز سمعيا ، في تطوير تفكيره المنطقي وعليه إرتأينا إلىتطبيق إختبارات JEAN PIAGET الخاصة بالإحتفاظ ، التسلسل التصنيف والفضاء ولاحظنا بعد وصولنا إلى التحليل والنتائج الإحصائية ، كان هناك فرق في تطور التفكير عند الطفل العاجز سمعيا المدمج مدرسيا والطفل العاجز سمعيا غير المدمج وأن هذا الإندماج يساعد ويحسن أداءات الطفل العاجز سمعيا في تنمية تفكيره المنطقي . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/10657 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2010/152 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|