DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/10648

Titre: طبيعة السياقات المعرفية المتدخلة في عملية القراءة لدى الطفل المصاب بصعوبات تعلم القراءة .
Auteur(s): نواني, حسين
بقعة, حميدة
علم النفس اللغوي والمعرفي
Mots-clés: النظام الصوتي للغة العربية
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: تم تصميم هذا البحث كمحاولة لمعرفة طبيعة السياقات المعرفية المتدخلة في عملية معالجة المعلومات الكتابية عند الطفل الذي يعاني من صعوبات تعلم القراءة ، مقارنة مع الطفل العادي وذلك بالإعتماد على نظرية ؟ الإشكالية التي كانت محرك هذا البحث صيغت كالتالي : هل يوجد فرق في مستوى السياقات المعرفية المسؤولة عن الحساب القراءة بين أطفال يعانون من صعوبات تعلم القراءة والقراء العاديين U.Frith فرضيات هذا البحث تمثلت في فرضية رقمية : توجد فروق في مستوى السياقات المعرفية المسؤولة عن الحساب القراءة بين الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم القراءة والقراء العاديين بين نتائج هذه الدراسة أن الفرق بين هاتين المجموعتين واضح و ذو دلالة إحصائية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/10648
Autre(s) identifiant(s): 70013/2010/138
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
بقعة, حميدة.pdf1,06 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback