|
Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/10648
|
| Titre: | طبيعة السياقات المعرفية المتدخلة في عملية القراءة لدى الطفل المصاب بصعوبات تعلم القراءة . |
| Auteur(s): | نواني, حسين بقعة, حميدة علم النفس اللغوي والمعرفي |
| Mots-clés: | النظام الصوتي للغة العربية |
| Issue Date: | 5-Jun-2013 |
| Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا |
| Description: | تم تصميم هذا البحث كمحاولة لمعرفة طبيعة السياقات المعرفية المتدخلة في عملية معالجة المعلومات الكتابية عند الطفل الذي يعاني من صعوبات تعلم القراءة ، مقارنة مع الطفل العادي وذلك بالإعتماد على نظرية ؟ الإشكالية التي كانت محرك هذا البحث صيغت كالتالي : هل يوجد فرق في مستوى السياقات المعرفية المسؤولة عن الحساب القراءة بين أطفال يعانون من صعوبات تعلم القراءة والقراء العاديين U.Frith فرضيات هذا البحث تمثلت في فرضية رقمية : توجد فروق في مستوى السياقات المعرفية المسؤولة عن الحساب القراءة بين الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم القراءة والقراء العاديين بين نتائج هذه الدراسة أن الفرق بين هاتين المجموعتين واضح و ذو دلالة إحصائية . |
| URI: | http://hdl.handle.net/1635/10648 |
| Autre(s) identifiant(s): | 70013/2010/138 |
| Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|